ماسك النشا وماء الورد لتبييض الوجه… نتائجه فورية!

تبييض الوجه

من أكثر المشاكل التي تعاني منها المرأة هي اسوداد البشرة وظهور البقع الداكنة على مناطق مختلفة من الوجه مما يعكّر صفاء البشرة وتألقها. إذا كنتِ من بين الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة وسبق وجربت أنواع متعددة من الكريمات والادوية المبيّضة للجلد، لكنكِ لم تلق نتيجة، بإمكانك تجربة خلطة النشا مع ماء الورد التي تمنحكِ  نتائج فورية ستسعدك بالتأكيد.

أسباب اسوداد البشرة

ظهور البقع الداكنة والكلف والخلايا الميتة في مناطق متعددة من الوجه، لأسباب عديدة منها ما هو وراثي متوارث من الأهل ومنها ما هو بيئي نتيجة درجة الحرارة السائدة في البلد حيث تعيشين أو التعرض للأشعة ما فوق بنفسجية دون وضع كريم للحماية. 

كما يمكن أن تكون البثور التي تنتشر في الوجه والرؤوس السوداء سبباً أساسي في سلب البشرة نضارتها الطبيعية. وفي الكثير من الاحيان تكون الأدوية المستخدمة والكريمات المحاربة للجفاف هي السبب في إعطاء نتيجة عكسية عما استخدمت لأجله.

فوائد النشا وماء الورد

يُعرف عن النشا فعاليته الكبيرة في تبيض البشرة ومنحها نعومة ملفتة نظراً لاحتوائه على الفيتامين A الذي يعمل على محاربة اسوداد الجلد وتفتيحه من خلال تنشيط خلايا الوجه كما وأنه ينظفها من خلايا الجلد الميتة وقد لاقى استخدام النشا كعلاج للبشرة، رواجاً كبيراً نظراً لانعدام وجود أي آثار جانبية مضرة على صحة الإنسان لذا يُعد من أهم الوصفات التجميلية عالمياً. 

كما أن لماء الورد فوائد مماثلة فهو يدخل في أغلب الوصفات التجميلية لاحتوائه على الفيتامين A,B,D التي تكافح الشيخوخة المبكرة وتعمل على تفتيح البشرة ومنحها نضارة ملفتة.

ماسك النشا وماء الورد

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد، ملعقتان كبيرتان من النشا و3 اكواب من الماء.

طريقة التحضير: يذوّب النشا بالماء من ثم يضاف إليه ماء الورد. يوضع على الوجه ويترك مدة ربع ساعة من ثم يغسل بالماء الفاتر.