الرئيسية » صحتك » ماذا سيحدث إذا قمت باستبدال جميع المشروبات بالماء
ماذا سيحدث إذا قمت باستبدال جميع المشروبات بالماء

ماذا سيحدث إذا قمت باستبدال جميع المشروبات بالماء

كشفت العديد من الدراسات الطبية عن المشاكل الصحية الناجمة عن تناول المشروبات الغازية أو الكحولية أو تلك التي تحتوي على كافيين، وفي الوقت ذاته دائما ما يتم الإشارة إلى الفوائد الهامة لتناول القدر الكافي من الماء يوميا؛ لكن هل تساءلت يوما ماذا يمكن أن يحدث لك في حال قمت باستبدال جميع تلك المشروبات بالماء، واعتمدت عليه هو فقط؟

في ذلك الشأن، قام مدون شهير بإجراء دراسة استمرت لمدة شهر للتوصل إلى نتائج القيام بذلك، وأفرد موقع “Bright Side” تقريرا يتضمن أبرز التغيرات التي تحدث للفرد عند التخلي عن جميع المشروبات والاعتماد على الماء، كما يلي:

1. خسارة الوزن بشكل أسرع:

في حال قام الفرد بشرب الماء فقط لمدة 9 أيام، فإنه سيخسر نفس كمية السعرات الحرارية التي يمكن أن يخسرها بالركض مسافة 8 كيلومترات يوميا.

2. تعزيز طاقة الجسم:

يساعد تناول القدر الكافي من الماء في الصباح على تسريع عملية الأيض أو التمثيل الغذائي بنسبة 24%، وهو ما يساهم بدوره في تعزيز مستويات طاقة الجسم.

3. المخ يعمل بشكل أفضل:

75% إلى 85% من مخ الإنسان مكون من الماء، لذلك فعندما يشرب الفرد الكمية الكافية من الماء، فإن ذلك يساهم في تحفيز المخ وزيادة قدرته على التركيز.

4. تناول الفرد قدر أقل من الطعام:

يلعب الماء دورا في قمع الشهية، وبذلك تقل كمية الطعام التي يتناولها الفرد، وهو ما يساعده على خسارة الوزن.

5. تخلص الجسم من السموم بشكل أسرع:

يساعد الماء على التخلص من السموم والمواد الضارة بالجسم، فضلا عن أنه يحارب ظهور علامات تقدم السن.

6. حماية الجسم من الأمراض:

يساهم شرب كميات كافية من الماء في تقليل خطر الإصابة بعدد من الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض المثانة وسرطان الأمعاء وغيرها.

7. تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية:

شرب 5 أكواب من الماء يوميا يقلل خطر الإصابة بالأزمات القلبية بنسبة 41%.

8. علاج مشاكل البشرة:

شرب القدر الكافي من الماء يساعد على جعل البشرة أكثر نعومة وإشراقا، إذ أن الماء ينظف ويرطب الجلد.

9. توفير النقود:

من المؤكد أن سعر زجاجة المياه أقل بكثير من سعر المشروبات الأخرى، لذلك ففي حال استبدلت تلك المشروبات بالماء، فإن ذلك سيساهم في توفير نقودك بشكل ملحوظ.