الرئيسية » صحتك » كيف يمكنك تنظيف الرحم
كيف يمكنك تنظيف الرحم

كيف يمكنك تنظيف الرحم

الكثير من النساء تتساؤل هل يمكن تنظيف الرحم وخصوصا بعد الدورة الشهرية أو الولادة ،نعم سيدتي يمكنك ذلك وبمكونات وأعشاب طبيعية وجد مفيدة للصحة فإكتشفيها معنا.

التمر مع الزنجبيل:

يحمل الزنجبيل خصائص مطهرة للجسم, أما التمر فهو يساعد على ازالة السموم المتراكمة هنا وهناك. خلط التمر مع الزنجبيل لتنظيف الرحم يساعد في التخلص من الرواسب العالقة بالرحم بشكل فعال جداً. من أجل اعداد هذه الخلطة ننصحك بطحن 4 حبات من التمر ومزجها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون ومن ثم اضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل المفروم اليها. يتم اضافة نصف كوب من الماء الى الخليط وغليَه على النار مدة 5 دقائق. خليط التمر مع الزنجبيل لتنظيف الرحم يتم تناول ملعقة صغيرة منه يومياً في الصباح لمدة 5 أيام.

الكركم مع العسل:

اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع نصف ملعقة كبيرة من حبة البركة مع ملعقتين كبيرتين من العسل ومن ثم اضيفي اليها ملعقتين كبيرتين من الماء الساخن واعجنيها. هذه الخلطة تساعد على اخراج كل بقايا الدم العالقة. ننصحك بتناولها على الريق خلال آخر يومين من الدورة الشهرية ولمدة 5 أيام بعد الولادة او بعد الدورة الشهرية.

خلطة التوتيات:

تمتاز الفواكه التي تنتمي الى مجموعة التوتيات بأنها مضادة للإلتهاب وتساعد في ازالة السموم من الجسم وهي أيضاً لذيذة. خلطة التوتيات تساعد في تنظيف الرحم بشكل فعال جداً وبالتالي ننصحك بتناولها لمدة ٥ أيام بعد كل دورة شهرية. يتم اعداد هذه الخلطة عبر خلط ربع كوب من التوت البري مع ربع كوب من الفراولة وربع كوب من الراسبري وربع كوب من التوت الأزرق وتناول نصف الكمية في الصباح ونصفها في المساء.