الرئيسية » جمالك » كيف تحولين منزلك الى مركز للعناية بجمالك
كيف تحولين منزلك الى مركز للعناية بجمالك

كيف تحولين منزلك الى مركز للعناية بجمالك

كل فرد منا بحاجة إلى ممارسة بعض النشاطات التي تساعد في التخفيف من الضغط اليومي الذي نعانيه. وفي معظم الأحيان يحول العائق المادي دون إستطاعة تحقيق هذا الهدف.لذا تقترح عليك مجلة “وصفات” مقترحات سهلة سوف تحقق لك رغبتك في الاستمتاع بدون الحاجة إلى دفع نقود في النوادي والمراكز الصحية.

هذه الملاحظات تتضمن العناية بالجسد بشكل عام من القدمين إلى أعلى الرأس .

إليك بعض أسرار النوادي الصحية:

أنت بحاجة فقط إلى الفواكه والخضراوات الموجودة في منزلك بالإضافة إلى بعض المواد الأساسية المتوفرة أصلا في المنزل.

  • 1- تنشيط وتنعيم القدمين:
    أضيفي ربع كوب من السكر الخشن إلى ملعقتين من زيت اللوز إلى وعاء من الماء الفاتر. قومي بتدليك قدميك بلطف ثم ارتدي جوارب قطنية .
  • 2- للعناية بالعينين:
    قومي بتقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وضعيها على عينيك . الخيار يساعد في تخفيف ألم وانتفاخ العينين كما يساعد في امتصاص الحرارة التي تشعرين بها بعد يوم عمل طويل.
  • 3- قناع للوجه :
    قومي بوضع الشمام المهروس على وجهك لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه جيدا بعد ذلك، يحتوي الشمام على مادة الكاروتين ذات الأثر الفعال في محاربة تدمير الخلايا.
  • 4- عناية إضافية للوجه :
    قومي بالنهاية بغلي حليب كامل الدسم ومن ثم دعيه يبرد قومي بأخذ القشطة التي تظهر على السطح وضعيها على وجهك حتى تجف تماما ثم استخدمي قماشا” خشنا” بعض الشيء لإزالة القناع حيث يؤدي ذلك إلى التخلص من الخلايا الميتة.

الأقنعة الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة وتبييضها وتساعد على نضارة الوجه وإضفاء الجاذبية عليه:

  • 1- اهرسي نصف حبة افوكادو مع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.‏امزجي الخليط جيداً، وبعدها ضعي القناع على وجهك وعنقك لمدة 20 دقيقة ثم استرخي وأعطي القناع مجالا ليقوم بمفعوله بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع فمن شأن هذا القناع مكافحة التجاعيد وإعادة الشباب والنضارة إلى بشرتك.
  • 2- أما القناع الخاص لتبييض البشرة وتنقيتها فهو كالتالي:‏
    امزجي ملعقة واحدة من خميرة البيرة بقليل من الماء، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الخل واللبن وامزجيهما جيداً بالخلاط حتى يصبح الخليط مثل العجينة، ثم ضعيه على وجهك واتركيه ليجف، بعدها اغسلي وجهك بالماء البارد ولا تنسي أن تجففيه بلطف.‏ استعمليه مرة في الأسبوع وسوف تلاحظين الفرق بسرعة.
  • 3ـ قناع الحليب بالدقيق:
    يستخدم هذا القناع لتبييض البشرة العادية ويحتوي هذا القناع على 3‏ ملاعق دقيق نقي وكمية مناسبة من اللبن الحليب الطازج‏,‏ ملعقة أكسجين صغيرة وعصير ليمونة واحدة وتضاف هذه المكونات إلى بعضها وتخلط خلطا جيدا إلى أن تتكون عجينة لينة يتم وضعها على البشرة على أن يترك هذا القناع علي البشرة لمدة‏20‏ دقيقة ثم يزال بالماء الدافئ‏.‏