in ,

بالصور : كيفية عمل قصة الشعر الطويل و القصير

عمل قصة الشعر

تعتبر قصّة الشعر المدرج والمعززة للكثافة خيارًا رائعًا لكل أشكال الوجه. مع ذلك، لن تعمل تلك القصّة بشكل جيد على كل أنواع الشعر حيث تناسب الأشخاص أصاحب الشعر المستقيم والمموج الناعم أو المعتدل، لكن لن تعمل تلك القصّة بشكل جيد بالنسبة للأشخاص أصحاب الشعر المجعد أو الخشن. إذا كنتِ تريدين تجربة القصة التدرجية لكنكِ تفضلين عدم إنفاق المال على قصّة مكلفة، إليكِ بعض التقنيات البسيطة التي يمكنكِ تجربتها في المنزل حيث تعد القصة التدرجية من أفضل الطرق لعمل شيء مميز!

طريقة 1 : تدريج الشعر الطويل

عمل قصة الشعر الطويل

1 – اجعلي شعرك مستعدًا للتدريج. ابدأي بشعر نظيف ومبلل حيث يكون من الصعب التحكم في الطول أثناء العمل على شعر رطب. استخدمي مشطًا بأسنان واسعة لتسليك كل العُقد من شعرك كي تبدو التدريجات التي تخلقيها أنيقة.

عمل قصة الشعر الطويل

2 – جمعي شعرك عند أعلى رأسك. أبقي ذيل الحصان على قمة رأسك وهي المنطقة المسطحة نحو خلف مقدمة رأسك بحيث تتمكنين من موازنة المشط. ميلي للأمام بحبث يصبح رأسك رأسًا على عقب ومشطي شعرك للأمام ثم استخدمي يدك لعمل ذيل حصان عند مقدمة رأسك.[٣] اربطي شعرك برباط شعر مطاطي ثم أديري رأسك نحو الجانب الأيمن لأعلى. تأكد من أن شعرك أملس من خلف رأسك؛ قد ينتج عن وجود أي تكتلات أو عُقد الحصول على قصة تدريجية غير مرتبة.

عمل قصة الشعر الطويل

3 – انقلي الرباط المطاطي إلى أسفل شعرك. استخدمي يدًا واحدة لمسك ذيل الحصان واليد الأخرى لزلق الرباط لأسفل حتى يصبح على بعد سنتيمترات من طرف ذيل الحصان.[٥] إذا كنت تريدين عمل تدرجًا رقيقًا، ازلقي الرباط لأسفل بحيث يصبح على بعد 2.5 سم أو أكثر من بقية ذيل الحصان. للحصول على تدريجات بالغة، اتركي المزيد من السنتيمترات من طرف ذيل الحصان.

لتجنب الحصول على قصة مليت، ازلقي الرباط المطاطي حتى تنزلق القليل من خصل شعرك للخارج حول مؤخرة رقبتك.

4 – قصي طرف ذيل الحصان. أمسكي شعرك عند الرباط المطاطي للحفاظ عليه من أن يصبح فضفاضًا واستخدمي مقص الشعر لقص شعرك أعلى الرباط مباشرةً، ثم انفضي شعرك.

إذا كان شعرك كثيفًا قليلًا، قد تحتاجين إلى قص ذيل الحصان عن طريق تقسيمه لأكثر من قطاع. فقط تأكدي من قص كل قطاع بنفس الطول أعلى الرباط المطاطي مباشرةً.

كوني حذرة ألا تقصي بزاوية أو تتركي المقص يفلت منكِ، قصي بشكل مستقيم للحصول على طبقات تدرجية مستوية.

عمل قصة الشعر الطويل

5 – تفقدي التدرجات. تخلق تلك الطريقة طبقات قليلة من التدريجات المجسدة للوجه من الأمام وتدريجات طويلة من الخلف. إذا كنت تريدين ضبط طول التدريجات، استخدمي المقص لقص خصل منفردة من شعرك.

تأكدي من العمل ببطء بحذر لتقليل فرص اقتراف الأخطاء أو قص كمية كبيرة من الشعر.

طريقة 2 : تدريج الشعر القصير

عمل قصة الشعر القصير

1 – اجعلي شعرك مستعدًا للتدريج. من الأفضل تدريج الشعر القصير عندما يكون مبللًا بشكل مستوٍ كي تتمكني من قص الشعر بدقة رائعة. اغسلي شعرك ورطبيه كالمعتاد ثم جففيه بمنشفة لتحضيره لعمل القصة.

يعتبر تدريج الشعر القصير أصعب للقيام به بنفسك من تدريج الشعر الطويل حيث إنك تقومين بعمل كل تدريجة بشكل منفرد.
ضعي في اعتبارك أن تلك الطريقة تعمل فقط لقصات الشعر المازحة. ألقِ نظرة على شعرك وقرري بدقة أين تريدي عمل التدرجات وإلى أي درجة تدريدن تقصيرها قبل البدء.

خططي لقص شعرك في حمام به إضاءة جيدة ومرآتين على الأقل كي تتمكنين من فحص النتائج أحيانًا ورؤية الجزء الخلفي من شعرك أيضًا.

عمل قصة الشعر القصير

2 – مشطي شعرك في قطاعات. ينبغي تقسيم الشعر القصير إلى قطاعات قبل بدء التدريج. استخدمي مشطًا لتقسيم شعرك بحرص بالطريقة التالية:

قسمي قطاعًا مربعًا علويًا عن طريق عمل جزء على كلا جانبين الشعر عند مقدمة رأسك من مكان بداية استدارة الرأس. سوف يشكلا كلا الجزئين قطاعًا في منتصف الرأس.

مشطي ذلك القطاع العلوي المربع للأمام ومشطي الشعر في كلا الجانبين إلى الأسفل بشكل مستقيم بحيث تصبح القطاعات مرسومة بوضوح ومن المفيد أيضًا لف شعرك قبل تثبيته بمشبك.

قسمي الشعر الباقي إلى جزئين: يمتد الجزء الأول من قمة الرأس إلى الجبهة ويمتد الجزء الثاني من قمة الرأس إلى مؤخرة الرقبة.

عمل قصة الشعر القصير

3 – استخدمي مشطًا لرفع القطاع الأمامي من المربع العلوي. ارفعي شعرك بزاوية 90 درجة من رأسك وأمسكيه بشكل مستقيم بين إصبعك السبابة والإصبع الأوسط وينبغي أن تكن إصابعك عمودية على جبهة الرأس.

عمل قصة الشعر القصير

4 – قصي القطاع العلوي المربع. استخدمي مقصًا حادًا لقص أطراف الشعر الممتد بين أصابعك. اتركي شعرك يسقط ثم استخدمي مشطًا لرفع قطاع آخر من شعرك الذي يتواجد خلف القطاع الأمامي مباشرًا. بعد ذلك، مشطي القليل من شعر القطاع الأول مع القطاع الجديد حيث سيكون ذلك بمثابة إرشادًا للطول الصحيح. أمسكي شعرك بزاوية 90 درجة من الرأس بين إصبعك السبابة وإصبعك الأوسط، ثم قصي الأطراف إلى نفس طول القطاع الأول الذي سبق قصه بدقة.

استمري في تشذيب شعرك من الجزء العلوي حتى تنتهي من تشذيب القطاعات الأمامية والخلفية من شعرك بأكملها.

استخدمي زجاجة بخاخة مملؤة بالمياه لجعل شعرك رطبًا أثناء عملك. إذا أصبح شعرًا شديد التبلل، جففيه بمنشفة.

انتبهي بحرص للقطاعات التي تم قصها والتي لا تزال تحتاج إلى القص؛ عند العمل على شعر قصير، قد يسبب قص نفس القطاع مرتين أختلافًا بالغًا.

ينبغي تشذيب كل الشعر بنفس الطول وعندما تصبح القصة جاهزة، سوف تبدو بمظهر تدريجي.

عمل قصة الشعر القصير

5 – قسمي شعرك لأسفل من المنتصف. بعد الانتهاء من تشذيب القطاع المربع العلوي، غيري تقسيم شعرك عن طريق تمشيطه إلى الجانبين بحيث تحصلي على جزء مستقيم لأسفل في المنتصف.

عمل قصة الشعر القصير

6 – شذبي جوانب شعرك. اعملي من الجزء الأمامي من شعرك حول الجوانب إلى الخلف وارفعي قطاعات من شعرك بشكل مستقيم من الجزء العلوي من شعرك وأمسكيه بين أصابعك. أمسكي شعرك بحيث تكون أصابعك عمودية على جبهة رأسك. استخدمي المقص لتشذيب أطراف شعرك ثم انتقلي إلى القطاع التالي وكرري ذلك حتى تنتهي من تشذيب الطبقة العلوية من شعرك على جانب رأسك، ثم قومي بذلك في الجانب الآخر.

عمل قصة الشعر القصير

7 – تفقدي التدريجات. إذا وجدتي منطقة غير مستوية أو كنت تريدين تدريجات أقصر، استخدمي المقص لتشذيب قطاع صغير من شعرك بحرص في مرة واحدة كما يمكنك تشذيب الحواف في تلك المرحلة. مشطي شعرك كي تحصلي على التسريحة التي تريدين عملها ثم شذبي الحواف وتفقدي الشعر حول الأذن والجزء الخلفي من خلف الشعر خاصةً.