الرئيسية » جمالك » العناية بالبشرة » فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر في موسم الصيف
زيت السمسم للبشرة والشعر في موسم الصيف

فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر في موسم الصيف

أول ما يخطر على بالك في فصل الصيف هو كيفية حماية بشرتك وشعرك من أشعة الشمس الضارة وتوفير العناية الكافية لهما بهذا الموسم الحار خصوصا مع المشاوير والنزهات على البحر والاماكن الطبيعية، فيما يعتبر زيت السمسم من أفضل الزيوت الطبيعية التي تؤمن حلولا طبيعية لأي مشاكل جمالية تعترضك في الصيف.

زيت الشمس كواقي للشمس

يمكنك الاعتماد على زيت السمسم كواقي للبشرة من الاشعة فوق البنفسجية خصوصا اثناء نزهاتك على البحر، لأنه يخلق طبقة واقية على الجلد، فيحمي من حروق الشمس والاصابة بسرطان الجلد.  إدهني بشرتك بطبقة رقيقة من هذا الزيت قبل التعرض للشمس، وكرري الامر مرة كل ساعة او ساعتين لحماية أفضل وحافظي  بالتالي على صحة وجمال بشرتك في الصيف.

زيت السمسم لعلاج حروق الشمس

بحال إصابتك بحروق الشمس بعد ممارسة السباحة، استخدمي زيت السمسم كمرهم على الأماكن المصابة حيث يتمتع هذا الزيت بخواص شفائية تساعد على عملية تسريع شفاء الحروق وتمنع إلتهابها،  كما يساعد على تجدد خلايا البشرة.

زيت السمسم لعلاج جفاف البشرة

يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من الفيتامين E  وفيتامينات ومعادن اخرى تساعد على ترطيب الجلد وتحارب جفافه في فصل الصيف. افردي على بشرتك طبقة من هذا الزيت واتركيه لنحو ساعتين على البشرة او استخدميه قبل النوم.

زيت السمسم لحماية الشعر وترطيبه

يعمل زيت السمسم على ترطيب وتغليف الشعر بطبقة واقية ضد أشعة الشمس الضارة في فصل الصيف، وبالتالي يمنع عنه التلف والجفاف ويحافظ على جماله. يمكنك استخدامه على الشعر قبيل السباحة، او كماسك مغذ ومرطب مرة اسبوعيا قبل الاستحمام ولفترة ساعة.