الرئيسية » أسرتك » فوائد زيت الزيتون للمرأة الحامل
فوائد زت الزيتون للمرأة الحامل

فوائد زيت الزيتون للمرأة الحامل

الزيتون ثمرة من شجرة مباركة وقد تم ذكرها في القرآن الكريم سبع مرات، وأوصى النبي صلى الله عليه وسلم أمته بأن يأكلوا من زيتها ويدهنوا به، وقد ثبت علميا فوائد أكل زيت الزيتون، والدهان به. ومن أهم مميزاته أنه يخلص الجسم من سمومه ومن بقايا الأدوية كما أنه جد مهم للمرأة الحامل وسنوافيكم من خلال هذا المقال أهم فوائد زيت الزيتون للمرأأة الحامل .

فوائد زت الزيتون للمرأة الحامل :

  • يعزز زيت الزيتون تكوين وتطوير الخلايا العصبية لدى الجنين، كما قد أثبتت العديد من الدراسات أنه قد يطور وينمي المهارات اللفظية أو ما يسمّى بالذكاء اللفظي، ويزيد من قوة الذاكرة، ويعزز المهارات الحركية الدقيقة والمهارات الاجتماعية ومهارات الاتصال لدى الطفل فيما بعد، بسبب احتوائه على نسبة عالية من أحماض الأوميغا3.
  • يعمل زيت الزيتون على إخفاء التشققات التي تضهر في البطن أثناء فترة الحمل، من خلال تناوله ووضعه كدهان يومي في المناطق التي توجد فيها التشققات لإخفاء آثارها.
  • يقلل زيت الزيتون من مخاطر الإصابة بالحساسية الغذائية والأكزيما لدى الجنين إذا ما تمّ استهلاك زيت الزيتون من قبل الأم خلال فترة الحمل.
  • قد يحمي زيت الزيتون من اكتئاب الحمل واكتئاب ما بعد الولادة الذي يؤثّر سلبا على صحة الأم وعلاقتها بطفلها حديث الولادة، والذي من جِهته قد يؤثّر سلبا على التطور المعرفي والسلوكي لدى الطفل.
  • يخفف آلام تمدد البشرة التي تشبه وخزة الإبرة عن طريق التليين والترطيب المضاد للبَشرة، وعن طريق عمله كطبقةٍ دهنيّةٍ عازلة تملأ الفراغات بين خلايا الجِلد المتمددة.
  • يخفف ويَحمي من آلام أو أوجاع تشقّق الحلمات في صدر الأم والذي يَحدث في الكثير من الأحيان عند البدء بالرضاعة الطبيعية عن طريق دهن وفرك الحلمتين بزيت الزيتون.
  • يساعد زيت الزيتون على التخلص من الإمساك أو تخفيف حدته حيث إنه يزيد من رطوبة البراز ويلين الأمعاء، مما يَزيد من سرعة حركة البراز في الأمعاء ومنع تصلبه.