الرئيسية » وصفات » فوائد القرفة للبشرة

فوائد القرفة للبشرة

سنطلعك قليلاً على فوائد القرفة للبشرة لكي تحاولي أن تستفيدي من ما يقدمه هذا المنتج الطبيعي لحل مشاكل البشرة، خصوصاً أننا وصلنا لفصل الصيف القاسي والمتعب للبشرة. فيجب الآن أن يكون اهتمامك ببشرتك مضاعف.

فوائد القرفة للبشرة

القرفة

تقشير البشرة

سيسعادك ماسك القرفة في التخلص من خلايا الجلد الميّتة بسبب خصائص القرفة المضادة للأكسدة فبعد عمل هذا الماسك، ستتمتعي بجلد ناعم خالٍ من أية مشاكل. فقط اخلطي ملعقة صغيرة من ملح البحر وقطرات قليلة من زيت اللوز وزيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي بالإضافة إلى مسحوق القرفة، ثم ادهني بشرتك بالمقشر.

القرفة

علاج التجاعيد

اخلطي ثلاث قطرات من زيت القرفة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ثمّ ضعي الخليط على الأماكن التي تظهر فيها الخطوط مع تجنب منطقة العينين. فالقرفة تساهم في الحد من علامات الشيخوخة كالخطوط الرفيعة التي قد تظهر على الجلد، وذلك من خلال زيادة تدفّق الدم إلى سطح الجلد.

فمع التقدم في السن يفقد الجلد مرونته مما يؤدي إلى ترهله، إلا أن استخدام القرفة على البشرة يعمل على زيادة معدل الكولاجين في الجلد، وذلك لاحتوائها على مادة “سينامالديهيد”.

القرفة

حب الشباب

تعمل القرفة كعلاج لحب الشباب وآثاره، وذلك من خلال تنشيف الجلد. فكل ما عليكي فعله هو خلط ملعقة كبيرة من القرفة وثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي. بعد ذلك ضعي طبقة رقيقة من الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ. ولا نصحك بعمل هذا القناع إلا مرّة واحدة بالأسبوع حتى لا تتهيّج البشرة.