-->
الرئيسية » جمالك » فوائد السدر المطحون للوجه والشعر
السدر المطحون

فوائد السدر المطحون للوجه والشعر

فوائد السدر المطحون للوجه والشعر لا تحصى لغنى هذه العشبة بالكثير من المعادن والأملاح المفيدة لنمو وتكثيف الشعر وتطويله وعلاج بعضا من مشاكله، كما ان هذه النبتة تعالج عددا من مشاكل البشرة مثل حب الشباب اضافة الى منح الوجه نعومة ونضارة من خلال استخدام ماسكات السدر المطحون.

نعرفكم اليوم على أهم فوائد السدر المطحون للوجه والشعر لتتألقوا جمالا بوصفاته السهلة:

السدر لتنظيف البشرة بعمق

البشرة تلتقط الكثير من الغبار في فصل الصيف خصوصا مع الزيوت التي تفرزها والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها، مما يسد من مساماتها فتبدو بمظهر مرهق وغير حيوي. لذا، يمكنك استخدام منقوع السد المطحون من خلال نقع حوالي ربع ملعقة منه في نصف كوب ماء دافئ، واستخدام المحلول في تنظيف الوجه عبر تغميس قطنة فيه ومسحها على الوجه لازالة الشوائب عنه.

السدر المطحون لعلاج حب الشباب

من الوصفات الشعبية المجربة والمتداولة في علاج حب الشباب، هو استخدام ماسك السد المطحون، وتكمن الوصفة عبر طحن بضعة اوراق من السدر ومزجها بالقليل من الماء لتصبح كالمعجون اللزج، ويتم وضع المزيج على الوجه لفترة  10 دقائق ومن ثم يزال بالماء الدافئ ويغسل بعدها الوجه بالماء البارد. كرري الماسك 3 مرات اسبوعيا الى حين الحصول على النتيجة المطلوبة.

خلطة السدر لتطويل الشعر وتكثيفه

اخلطي حوالي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع فصين مقطعين من الثوم وضعي الخليط عل النار حتى يصبح دافئا قليلا من ثم امزجيه مع ملعقتين من السدر وغلفي شعرك بهذا المزيج واتركيه حوالي ساعة قبل ازالته بالماء والصابون. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا حيث تساعد الشعر على تعزيز نموه وتكثيفه وتطويله.

مسحوق السدر يعالج القشرة

يعمل مسحوق السدر على معالجة القشرة في الرأس وتنظيف الفروة من آثار الافرازات الدهنية للشعر، لذا قومي بطحن ملعقتين كبيرتين من السدر وامزجيهم مع ملعقة خل او عصير نصف ليمونة. وزعي الخليط على فروة الرأس واتركيهم لحوالي 15 دقيقة قبل غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر من دون استخدام الشامبو.

جربي خلطات السدر المطحون للبشرة والوجه وتألقي ببشرة صحية وشعر كثيف وجذاب.