الرئيسية » صحتك » فوائد الرجلة العجيبة اكتشفها ولا تتوقف عن تناولها
البقلة

فوائد الرجلة العجيبة اكتشفها ولا تتوقف عن تناولها

عشبة الرجلة لها عدت فوائد عجيبة , لا تعتبر الرجلة مجرد عشبة مزعجة , ولكن في الواقع، الرجلة تؤكل على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا ، وآسيا، والشرق الأوسط.واستخدمت على نطاق واسع في الطب الصيني القديم في الطهي حيث يتم استخدامها عادة في الحساء والسلطات .

أهم فوائد الرجلة أو البقلة لتتناولها باستمرار :

  • تحتوي الرجلة علي نسب و كميات عاليه من العناصر و المركبات عالية الفائده بالاضافه الي بعض الفيتامينات و الحماض التي تعمل علي تقليل و نقص نسبة الانسولين في الدم مما يقلل نسبة السكر في الدم و لذلك ينصح مرضي السكر بتناول حبوب الرجلة او مائها المغلي او طبخ اوراقها.
  • تحتوي الرجلة علي الكثير من المواد و المركبات و العناصر الغنيه بالفوائد المتعدده التي تعمل علي تنشيط الحاله الجنسيه و تنشيط هرمونات الذكوره للرجل و زيادة تركيزه عند الجماع. كما ان الرجلة تساعد علي الاسترخاء البدني و المعوي مما يزيد من الرغبه الجنسيه للرجل و المرأه .
  • تدخلت الرجلة ايضا في علاج مشاكل البشره و الجلد لاحتوائها علي كل الفوائد و العناصر التي تجعل منها عامل اساسي لقيام جسم الانسان من جميع الاتجاهات. حيث تقوم الرجلة بعلاج بعض الامراض الجلديه و ذلك لاحتوائها علي نسبه عاليه من فيتامين أ و مزيج من المركبات الموجوده فيها فهي تعمل علي علاج التهابات الجلد و التخلص من مرض الصدفيه و البهاق و حب الشباب و تقليل التجاعيد التي تظهر عند سن الشيخوخه و مساعدة خلايا الجلد علي الالتئام و التخلص من الندبات كما انها تكسب البشره النضاره و اللمعان.
  • تعتبر الرجلة ذات قيمة في علاج المشكلات البولية والهضمية فعصير اغصانها وأوراقها علاج للمثانة حيث إن عصيرها المدر للبول يخفف من علل المثانة مثل صعوبة التبول، كما أن الخصائص الهلامية للنبتة تجعلها دواء ملطفاً للمشكلات المعدية المعوية مثل الزحار والاسهال.
  • وفي الطب الصيني تستعمل الرجلة لمشكلات مماثلة ولالتهاب الزائدة الدودية وكذلك ترياق للدغات الآفاعي والعقارب والرتيلاء، كما تستخدم كدهان لعلاج بعض المشاكل الجلدية، كما يساعد في خفض الحمى.
  • أظهرت الدراسات المبكرة أن المستويات العالية من أحماض أوميغا 3 الموجودة في الرجلة تساعد على التقليل من اضطرابات النمو ، بما في ذلك مرض التوحد ADHD وغيرها من القضايا التي تؤثر على الملايين من الأطفال في جميع أنحاء العالم .
  • من أكثر الأمراض انتشارا ومأساوية في العالم اليوم هو السرطان ، ومن المواد الغذائية المضادة للسرطان هي الرجلة لأحتوائها على مستويات عالية من فيتامين C وفيتامين A ، وكلاهما يعملان كمضادات للاكسدة لمنع بعض أنواع السرطان ، وتحديدا سرطان الرئة والفم . مع ذلك، تحتوي الرجلة أيضا على اصباغ البيتالين التي تعطي للنبات اللون الأصفر والأحمر المميز . بيتا سيانين وبيتا زانثين لهما تأثيرات مضادة للطفرات في الجسم ، وهذا يعني أنها تمنع نمو الجذور الحرة التي تسبب الطفرات في الخلايا السليمة ، مما يساعد على منع تطور السرطان .
  • فوائد الرجلة للسحر:

    تعد الرجلة من اهم النباتات التي تطرد السموم من الجسم لذا يشاع من قبل بعض الناس ان الرجلة تساعد في التخلص من اعمال السحر و المس و ابطال جميع انواع السحر عن طريق شربه او رشه علي الامكان المصابه بالاذي او قراءة القران عليه و الاغتسال به مما يدل علي تعدد منافع نبتة الرجلة.