in ,

فوائد الذرة المسلوقة.. للصحة والجمال

فوائد الذرة المسلوقة

فوائد الذرة المسلوقة، هذه الخضار الغنية بالنشويات و التي تقدم فوائد صحية للكبار و الصغار، ويحلو التلذذ بها مع الطعام او كوجبة خفيفة للتسالي.

و الذرة غنية ايضاً ب مضادات الاكسدة و الالياف، اضافة الى العديد من المعادن كالحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و الزنك و الفوسفور و فيتامينات أ و اي و سي وب6. اضافة لحمض الفوليك الذي يساعد في بناء الخلايا في الجسم.

تعرفي معنا اليوم على فوائد الذرة المسلوقة للصحة و الجمال.

فوائد الذرة المسلوقة الصحية

– الذرة المسلوقة مفيدة في الوقاية من مضادات الاكسدة بسبب احتوائها على مضادات الاكسدة التي تخلصط من الجذور الحرة التي تضر بالخلايا.

– الالياف الموجودة في الذرة المسلوقة تحسن من عملية الهضم و تساعد في التخلص من فضلات الجسم و الحماية من الامساك.

– فوائد الذرة المسلوقة ل صحة القلب كبيرة، كونها غنية باحماض اوميغا 3 و الالياف التي تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم و تحافظ على القلب من الامراض.

– تساعد الذرة المسلوقة في الوقاية من مرض السكري بسبب وجود حمض البانتوثينيك فيها، و هو حمض يساعد على زيادة معدل تمثيل الكربوهيدرات و الدهون في الجسم و بالتالي يحمي من الاصابة بالسكري.

– تناول الذرة المسلوقة للمرأة الحامل مهم جداً، كون حمض الفوليك الموجود فيها و كذلك المعادن و الفيتامينات تساعد على تغذية الجنين و حمايته من التشوهات الخلقية.

– لمن يسعون ل خسارة الوزن، ننصحكم بتناول الذرة المسلوقة فهي غنية بالالياف و العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع، فضلاً عن انها قليلة السعرات الحرارية.

– الذرة المسلوقة تمد الجسم بالطاقة و النشاط بسبب غناها بالنشويات.

– فوائد الذرة المسلوقة ايضاً ل خسارة الوزن فهي تحتوي على الكاروتينات التي تحمي من امراض العيون.

– الذرة المسلوقة مفيدة ايضاً لمرضى فقر الدم الانيميا لغناها بالحديد.

– تناول الذرة المسلوقة يقوي الاعصاب و العظام و الاسنان كما يقلل من الام الروماتيزم.

فوائد الذرة المسلوقة الجمالية

– تعمل مضادات الاكسدة في الذرة المسلوقة على الحفاظ على صحة البشرة و حمايتها من التجاعيد و الشيخوخة، كما انه تزيد من نضارة و حيوية البشرة.

– الفيتامينات و المعادن الموجودة في الذرة المسلوقة فعالة ايضاً في حماية الشعر من التقصف و التساقط و في تحسين صحة الشعر.