الرئيسية » أسرتك » فوائد البيض للجنس .. البيض يعزز الصحة الجنسية للرجال!
فوائد البيض للجنس

فوائد البيض للجنس .. البيض يعزز الصحة الجنسية للرجال!

البيض غني بالعناصر الغذائية المختلفة مثل الكالسيوم والبروتين، وأيضًا الفيتامينات والمعادن الهامة لتعزيز صحة وسلامة الجسم، ولكن هل يمكن أن يلعب البيض دورًا في تعزيز الصحة الجنسية أيضًا؟ تابع المقال التالي لمعرفة فوائد البيض للجنس 

فوائد البيض للجنس

واحدة من أكثر النصائح الغذائية الخاطئة هي تناول بياض البيض فقط وتجنب صفار البيض، ولكن صفار البيض هو هام جدًا حيث توجد جميع العناصر الغذائية، حيث يحتوي صفار البيض على مستويات عالية من الكوليسترول، ولكنه النوع الجيد المعروف باسم البروتين الدهني عالي الكثافة أو HDL، وهو ضروري للحفاظ على وإنتاج الهرمونات الجنسية والأغشية الخلوية.

البيض أيضا مصدر جيد جدًا للبروتين الطبيعي والأحماض الأمينية، بالإضافة إلى كونه مصدراً جيداً للكوليسترول الصحي، والبيض مليء بالأحماض الدهنية الأساسية والمغذيات الحيوية الأخرى مثل الدهون الطبيعية المشبعة، وكذلك السلينيوم، واليود، والفيتامينات K2 ، A ، E ، D ، وفيتامين B، والكولين.

كل هذه المغذيات هامة لصحة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن صحة وتوازن الغدد الصماء، والبيض أيضا مصدر جيد للزنك، وهو معدن لابد من تضمينه في النظام الغذائي وهو مهم لصحة الذكور.

البيض والتستوستيرون (هرمون الذكروة)

قد تساعد المغذيات في صفار البيض على زيادة هرمون التستوستيرون، فالبيض يحتوي على:

محتوى الدهون

يحتوي الكوليسترول على بنية جزيئية مشابهة جدًا لهرمون التستوستيرون، ويتم تحويله إلى هرمون التيستيرون في الجسم عند الذكور، ولأن البيض مصدر جيد للكولسترول الصحي HDL، فإن تناول البيض الكامل هو طريقة رائعة لدمج الأطعمة التي تعزز التستوستيرون في النظام الغذائي.

كلما زادت الدهون المشبعة التي تتناولها مقارنةً بالدهون غير المشبعة المتعددة، كلما ارتفع مستوى التستوستيرون لديك، وصفار البيض معبأ بالدهون المشبعة، وكذلك البروتين، لذلك قد يساعد تناول البيض على زيادة نسبه هرمون التستوستيرون.

الفيتامينات والمعادن

البيض غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الغذائية، والكثير منها قد ارتبطت بشكل إيجابي مع مستويات التستوستيرون، على سبيل المثال، تعمل الفيتامينات A و D و E و K على رفع مستويات هرمون التستوستيرون من خلال إنتاجه أو تنظيمه.

فيتامين د

صفار البيض مصدر غني بفيتامين (د)، ويساعد هذا الفيتامين على تعزيز وظائف المناعة المناسبة وينظم مستويات الكالسيوم، بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن زيادة تناول فيتامين د يمكن أن ينتج مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون.

الكالسيوم

صفار البيض غني بالكالسيوم المعدني، والكالسيوم هو عنصر غذائي مهم يمكن أن يساعد في الحفاظ على قوة العظام والأسنان، بالإضافة إلى ذلك إلى أن الكالسيوم قد يساعد في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون.

حمض الأسبارتيك

لأن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين، فهو غني أيضًا بالأحماض الأمينية التي تشكل اللبنات الأساسية للبروتين، والبيض غني بشكل خاص في حمض الأسبارتيك، وهو حمض أميني وجد أنه يمكن أن يزيد بشكل كبير من مستويات هرمون التستوستيرون خلال 12 يومًا فقط.