الرئيسية » وصفات » طريقة عمل شموع الماء والشموع الملونة
طريقة عمل شموع الماء والشموع الملونة

طريقة عمل شموع الماء والشموع الملونة

أصبحت الشموع الآن سهلة ويمكن لأي شخص أن يصنعها، بكل سهولة دون أن تضطر لشرائها من المتاجر، وتتميز هذه الشموع عن الشموع العادية بأنه عند اشتعالها، لا يتراكم عليها أي قطرات شمعية نتيجة انصهار الشمع، وأيضا لا تصدر دخان ولا تلوث المكان.

غير ذلك، فهي ذات ألوان جذابة وتعكس الألوان علي الماء، وتستمر اضائتها لمدة تصل إلى 200 ساعة، علي عكس الشموع العادية التي لا تتعدى الـ 5 ساعات إضاءة، وتحتاج إلى تغييرها كل فترة تتميز أيضا بالأمان، ولا تتسبب في حدوث أي حوادث أو حرائق، لأنها إذا وقعت علي الماء فتنطفئ فورا بسبب إحاطة الماء بها.

كيفية صنع الشموع المائية:

طريقة عملها سهلة جدا وبسيطة ولا تحتاج إلي مجهود قومي بإحضار إناء زجاجي بأي شكل جميل تفضليه، ضعي فيه كمية حسب رغبتك من الماء، بعد ذلك قومي بإضافة بعض من الألوان، ثم أضيفي إليه كمية قليلة جدا من أي زيت طعام، علي سطح الماء ثم قومي بوضع قطعة من البلاستيك متعلق بها خيط رفيع، ثم بعد ذلك يمكنك أن تقومي بإشعال الشمعة.

صنع الشموع الملونة و المعطرة في البيت:

الكثير من النساء تفضل وتميل إلي الشموع المعطرة، وذلك من أجل تعطير المكان إضافة إلى التطهير، فهي تعطي أجواء رومانسية جميلة و إضاءة هادئة وهدوء للأفراد في البيت، وهذه الشموع متوفرة في الأسواق التجارية بأكثر من رائحة و لون، وأيضا يمكنك أن تقومي بصناعة الشموع المعطرة في المنزل، ويمكن إضافة أي عطر تفضلينه وتستمتعي به.
المواد اللازمة للتحضير:

  • قومي بإحضار كمية من الشمع الأبيض الغير معطر، مع إحضار ألوان طعام علي حسب الألوان التي تفضلين لون الشمع بها وننصح بالالوان الرقيقة خفيفة اللون فهي تعطي أجواء رومانسية ومريحة للنظر بشكل كبير.
  • احضري خيط رفيع ثم اختاري أي نوع زيت عطري، تفضلين رائحته بشرط أن يكون خالي من الكحول ويفضل أن تكون رائحة يحبها كل أشخاص البيت.
  • اختاري أي قوالب وأشكال للشمع ويمكن الاستعانة بالأكواب البلاستيكية والفناجين، هذا علي حسب حجم وشكل الشمع الذي تريدينه، احضري أيضا سائل صابون بدون عطر، إنائين معدنية واحد كبير والاخر صغير.
  • احضري ملعقة من الخشب و قليلًا من الماء الساخن، فرشاة دهان زيتيه مع إحضار أكثر من عود خشبي.

طريقة التحضير:

  • قومي بإفراغ الماء الساخن في الإناء المعدني الكبير، ثم ضعيه علي نار متوسطة واتركيه حتى الغليان، إذا أردتي الحصول علي حمام مائي قومي بتثبيت الإناء المعدني الصغير، فوق الإناء المعدني الكبير أو يمكن أن تتركيه يطفو فوق الماء الساخن، ويترك حتى يتم تسخينه قومي بتقطيع الشمع الأبيض إلى قطع صغيرة، ثم انزعي الخيط منه، ثم ضعي هذه القطع في الإناء المعدني الصغير حتي تمام الذوبان، بعد ذلك اطفئي النار علي الإناء الكبير.
  • لا تتوقفي عن تقليب القطع الشمعية واستمري في التقليب، حتي التأكد من ذوبان كل القطع الموجودة، بعد ذلك أضيفي كمية مناسبة من أي لون طعام تفضلينه علي الشمع الذائب، وقومي بتقليبه جيدا بواسطة الملعقة الخشبية حتى التأكد من أنه اكتسب اللون، قومي بإضافة بعض القطرات من الزيت العطري الذي اخترتيه، علي الشمع السائل مع استمرار التقليب إلي أن يكتسب الرائحة.
  • يمكنك ان تنوعي من الشمع من حيث الألوان والروائح، وذلك عن طريق فصل الشمع المذاب في أكثر من إناء، وإضافة لون معين وزيت عطري مختلف في كل إناء، بعد ذلك قومي بغمس فرشاة دهان الزيت في الصابون السائل، وادهني طبقة خفيفة من هذا الصابون السائل، علي الوجه الداخلي للقالب الذي سوف يتم استخدامه، وهذا يمنع التصاق الشمع به ويسهل إزالتها بعد ذلك.
  • يقص بعد ذلك فتيل الخيط بأطوال حسب طول القوالب المستخدمة، ويتم ربط كل خيط فيهم بمنتصف عود خشبي، وثبتي العود الخشبي علي القالب المستخدم بطريقة عمودية في منتصف القالب.
  • بعد ذلك افرغي الشمع الذائب الذي أضفت فيه اللون والزيت العطري، إلى القوالب المستخدمة وسوف تلاحظين حدوث ثقوب صغيرة في الشمع، تخرج منها فقاعات الهواء أخيرا اتركي الشمع في القوالب، في درجة حرارة الغرفة حتى يتماسك ويصبح صلب، ثم قومي بإخراجه من القوالب عن طريق قلب القوالب و هزها برفق ليخرج.