الرئيسية » صحتك » سرَ النشاط والحيوية “القيلولة”
سرَ النشاط والحيوية "القيلولة"

سرَ النشاط والحيوية “القيلولة”

من سنن رسولنا صلى الله عليه وسلم القيلولة وست النهار أي بعد سلة الضهر وتناول الغداء الى أننا لا نقوم بهذه السنة الرائعة بسبب الضروف اليومية وفي الأونة الأخيرة نصح الخبراء من حول العالم بضرورة أخذ قيلولة صغيرة لمدة نصف ساعة خلال اليوم ويفضل ان تكون هذه القيلولة في منتصف النهار.

فوائد القيلولة وسط النهار:

ساعد القيلولة في منتصف اليوم الواحدة بعد الظهر على اعادة شحن الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط وهي أيضاً ترفع من التركيز. تساعد القيلولة على امداد الجسم والعضلات بالراحة وبالتالي هي تمنح الإسترخاء وتساعد على تنشيط الذاكرة وتحسن المزاج. كما ان الدراسات العلمية تشير الى ان القيلولة يمكنها ان تقي من الزهايمر ومن أمراض القلب والشرايين. دراسات أخرى تشير الى أن الأشخاص الذين يحصلون على قيلولة صغيرة خلال اليوم يمكنهم ان يستمتعوا بنوم صحي خلال الليل دون الشعور بالأرق.

نصيحتنا لك اذاً هي محاولة أخذ قليلولة صغيرة خلال النهار لكي تستفيدي من هذه الإيجابيات المذكورة أعلاه. ومن الأمور التي ينصح بها الخبراء قبل أخذ القيلولة هي تناول كوب من القهوة وذلك لأن الكافيين يحتاج الى 30 الى 45 دقيقة لكي يمنح جسمك النشاط وبالتالي تناوله قبل أخذ القيلولة يساعدك على الإستيقاظ بكل نشاط وحيوية.