الرئيسية » صحتك » خمسة عوامل أساسية لبناء العضلات
بناء العضلات

خمسة عوامل أساسية لبناء العضلات

يمضي الرجال عادة ساعات طويلة في الصالات الرياضية بغية حصولهم على وزن مثالي وبناء كتلة عضلات قوية. فالأثقال الحديدية تلعب دوراً مهما في بناء عضلات مفتولة، ولكن لا يعتمد النمو بشكل أساسي على ذلك فقط، بل على عدد من العوامل التي تجعل جسدك قوياً وجذاباً. فتعزيز نمو العضلات “سيدي”، يتطلب اهتماماً خاصاً ويعتمد على 5 عوامل رئيسية.

1 – النوم :

القاعدة المعروفة في رياضة كمال الأجسام هي النوم 8 ساعات في الليل. لماذا قمنا بالاشارة الى النوم لانه ببساطة العصلة تنمو أثناء النوم و ان النوم أكبر عامل لنمو العضلات .

2 – التركيز :

التركيز مهم جدا نظرا للدور الذي يلعبه في التوافق العضلي العصبي,  وتذكر دائما انك داخل تتمرن و ركز في التمرين هذا سيساعد في نمو العضلة بالشكل السليم. لان ان كنت تتمرن و تتكلم في التلفون اأو تبدأ محادثات فكن على يقين أنك لن تستفيد شيئا و لن ترى أي نتيجة

3 – التنفس :

التنفس هو عملية الشهيق و الزفير و هذف هاتين العمليتين هو ايصال أكبر قدر ممكن من الاكسجين الى العضلة و أيضا تدفق الدم بسرعة داخل الشرايين و بالتالي وصوله الى العضلة و بالتالي يؤدي الى نمو العضلات.

4 – الراحة :

الراحة بين التمرينات مهمة جدا لانها هي العامل الحاسم في نمو عضلاتك يعني وقت الراحة يجب أن يكون بين 30 ثانية كأقل تقدير و دقيقة كأقصى تقدير. اذا زاد وقت الراحة عن دقيقة فسيأدي الى برود الجسم وبالتالي العضلات ستبرد

5 – الغذاء :

يجب على كل لاعب كمال الأجسام كيفما كان جدوله التدريبي أن يتكون نطامه الغذائي من 4 الى 6 وجبات يوميا و يجب التركيز على مصادر البروتين في كل وجبة لان الأكل ياخد النسبة الأكبر فانت تتمرن 1 ساعة في اليوم و تنام 8 ساعات في اليوم , وبالتالي ستبقى لك 15 ساعة يعني ستاكل كل 3 ساعات وجبة .