-->
الرئيسية » علاج » حقيقة طبية بغمس الذباب في الأناء الذي سقط فيه
حقيقة طبية بغمس الذباب في الأناء الذي سقط فيه

حقيقة طبية بغمس الذباب في الأناء الذي سقط فيه

النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِذَا وَقَعَ الذُّبَابُ فِي شَرَابِ أَحَدِكُمْ فَلْيَغْمِسْهُ ثُمَّ لِيَنْزِعْهُ ؛ فَإِنَّ فِي إِحْدَى جَنَاحَيْهِ دَاءً وَالْأُخْرَى شِفَاءً ) رواه البخاري.

حقيقة طبية:

أثبت الطب الحديث أن الذباب يحمل جرثومة ممرضة على أحد جناحيه ويحمل على الجناح الأخر الأجسام المضادة لهذه الجرثومات .ولذلك فإن الذبابة إذا وقعت بأحد جناحيها في إناء امتلاء الإناء من الجراثيم التي تسبب لشارب أمراضا عديدة وقد يتسبب ذلك في وفاته .
ولكن الأمر العجيب أن الذبابة إذا وقعت في إناء فتم غمسها فيه ثم إخراجها وشرب المرء مما في الإناء لن يمرض بإذن الله وتفسير ذلك طبيا أن الأجسام المضادة المحمولة على الجناح الأخر قد قضت على الميكروبات و الجراثيم التي تساقطت من الجناح الأول وبذا يكون تطبيقنا لسنة نبينا صلى الله عليه وسلم وجاء وشفاء .

الذباب سبب في إنقاد شعب :

هذا ما صرح به الشيخ الزنداني قائلا :حدث في الهند في الثلاثينات وباء الكوليرا قالت الأمم المتحدة ،شعب الهند سيموت قضي الأمر لا صحة ولا وقاية،الشعب كله سيموت والمفاجأة بعد أسبوعين وجد المراقبون العلميون أو شعب الهند تمثل للشفاء وبدت الصحة والعافية وبدأ المرض يتلاشى فبحثو عن السبب !
جاء المختصون يدرسون السبب فوجدوا أن الذباب ينقل بكتيريا هذا المرض وينقل كائنا آخر إسمه البكتيريوفاج يعني قاتل البكتيريا في الجناح الثاني ،فإذا نزل الذباب في الأبار وفي المياه يصب هذا في هذا والناس يشربون فيشفون بإذن الله وبدأت الصحة تدب في أجسامهم .
فمن علم النبي صلى الله عليه وسلم الأمي هذا العلم الطبي ،ومن أين تخرج الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم،وهل كان يعلم النبي بالوصف التشريحي لجناح الذباب ،ومن أين لنبي بدقائق الطب البيطري ومن علم النبي صلى الله عليه وسلم قواعد وأساسيات الطب الوقائي إن لم يكن الكبير العلي حقا وما ينطق عن الهوى إن هو إلى وحي يوحى