الرئيسية » جمالك » العناية بالجسم » تمتّعي برائحة جسم عطرة مع هذه الزيوت الطبيعية!
الزيوت الطبيعية

تمتّعي برائحة جسم عطرة مع هذه الزيوت الطبيعية!

تتمتّع الزيوت الطبيعيّة بقدرتها على تعطير الجسم بطريقة سهلة مع الحفاظ على رائحته الذكيّة والمنعشة لفترة أطول. وكي تتعرّفي أكثر إلى أبرزهذه الزيوت وكيفيّة إستخدامها في تعطير جسمك رافقينا في الموضوع التالي.

ما هي الزيوت الطبيعيّة؟ وكيف تستخدم لتعطير الجسم؟

تعتبر الزيوت الطبيعيّة من أفضل المواد الطبيعيّة للعناية بالبشرة ، كما تشكّل بديلاً مثالياً للعطور التقليديّة. تتميّز هذه الزيوت بروائحها المميزة والذكيّة التي تساعد على الهدوء، كما تدوم لفترة طويلة وتتمتّع بفوائد عديدة للبشرة.

يمكن تعطير الجسم بهذا النوع من الزيوت بسهولة تامّة عبر تطبيق بضع قطرات منه على نقاط النبض مع الحرص على تدليكها جيداً. كما يجوز إضافة القليل من هذه الزيوت إلى ماء الإستحمام الدافئ ما سيساعدك كذلك على تعطير جسمك وترطيبه في الوقت عينه.

ما هي أبرز الزيوت الطبيعيّة المثالية لتعطير الجسم؟

1- زيت الليمون: يتميّز زيت الليمون العطري برائحته المنعشة والجذّابة التي تعمل على الحدّ من التوتر، وتفضّله الكثيرات خصوصاً في الطقس الحار.

2- زيت الياسمين: تعتبر رائحة زيت الياسمين من أنعم وأفضل الروائح الخفيفة التي تساعد في الوقت عينه على تهدئة الأعصاب. 

3- زيت الورد: يتمتّع زيت الورد برائحته الرائعة وهو مثالي لتعطير الجسم ويشكّل الخيار الأوّل للكثيرات خصوصاً اللواتي تفضّلن روائح الورود.

4- زيت خشب الصندل: يستعمل زيت خشب الصندل في تجهيز عطورات عديدة إذ يدوم لوقت طويل ويحفّز الشعور بالإسترخاء. كما يعتبر مطهّراً طبيعياً ويساهم إستخدامه في القضاء على الإلتهابات.