الرئيسية » صحتك » تعرفي على العادات التي تبطىء حرق الدهون
تعرفي على العادات التي تبطىء حرق الدهون

تعرفي على العادات التي تبطىء حرق الدهون

عمل الجسم على حرق السعرات الحرارية والدهون بشكل منتظم وهذا ما يعرف باسم “عملية الأيض”. ولكن بسبب بعض العادات الخاطئة التي تقومين بها يمكنها القضاء على هذه العملية بالجسم مما يقلل من حرق الدهون لديك وبالتالي عدم خسارتك للوزن,تعرفي معنا على أبرز العادات التي تؤثر على حرق الدهون بالجسم لتجنبها من اليوم وصاعداً

اهمال وجبة الفطور:

عدم تناول وجبة الفطور نهائياً او تناول كوب من القهوة واعتباره وجبة فطور هو من الأمور التي تقضي على عملية الأيض. يجب بدء اليوم بتناول وجبة فطور صحية في وقت مبكر وذلك من أجل حث الجسم على البدء بحرق السعرات الحرارية مبكراً.

اتباع حمية غذائية قليلة جداً بالسعرات الحرارية:

هذه الحمية ربما تساعدك على خسارة وزنك بشكل كبير ولكنها مع الوقت سوف تقضى على عملية الأيض وتوصلك الى نقطة لن تتمكني من بعدها خسارة غرام واحد. تذكري دائماً ان الحمية المتوازنة هي الأفضل لك.

عدم ممارسة الرياضة:

تساعد الرياضة على بناء عضلات الجسم والتي تساعد في تحسين عملية الأيض. اهمال ممارسة الرياضة يمكن ان يقضي على حرق السعرات الحرارية لديك ويجعلك تكتسبين الوزن. حاولي اذن ممارسة الرياضة بانتظام لجسم رشيق.

عدم شرب المياه

تعتبر المياه من المشروبات التي تحسن من عملية الأيض وبالتالي عدم الحصول على ما يكفي من المياه يمكن ان يقضي على هذه العملية لديك. احرصي على شرب ليترين من المياه بشكل يومي.