الرئيسية » علاج » تعرفي على أهم المشروبات التي ستخلصك من حب الشباب
تعرفي على أهم المشروبات التي ستخلصك من حب الشباب

تعرفي على أهم المشروبات التي ستخلصك من حب الشباب

يعتبر حب الشباب مصدر إزعاج يومي للكثير من الشباب. فأحيانا تكون البثور ملتهبة ومؤلمة والشفاء منها من الأمور الصعبة والبطيئة جدا.

وبالرغم من فعالية الكثير من مستحضرات تنظيف البشرة وعلاجات الحبوب، إلا أن الكثيرات يعانون من البشرة الحساسة التي لا تتحمل مكوناتها الكيماوية القاسية. ولكن لحسن الحظ هناك طرق طبيعية كثيرة تساعدك على الحصول على بشرة صافية وصحية والتحكم في ظهور حبوب جديدة. إليك ٥ مشروبات سحرية تستهدف مشاكل البشرة من الداخل لتنعمي بوجه نضر ومشرق وخال من العيوب.

الكركم المغلي:

يعرف الكركم بفوائده الصحية العديدة بفضل إحتوائه على مكونات مضادة للأكسدة والفيروسات والبكتيريا والفطريات. مما يجعله من أفضل العلاجات لإلتهابات البشرة المسببة للحبوب.

شاي الماتشا:

يحتوي هذا النوع من الشاي الأخضر الصيني على كميات هائلة من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى مادة تسمى EGCGS التي تمنع الإنتاج المفرط للزيوت الطبيعية في الجلد.

النعناع المغلي:

النعناع الأخضر هو من أعداء حب الشباب. إشربي كوبين يوميا للتقليل من إلتهابات البشرة والحبوب والإحمرار.

الماء الساخن:

يساعد الماء الساخن على تنظيف الجلد والجهاز الهضمي. إشربي كوبين من الماء الساخن كل صباح قبل تناول الفطور لإيقاظ أعضاء الجسم وتعزيز عملية إزالة السموم.

عصير الكرز الطبيعي الخالي من السكر:

يعد عصير الكرز الطبيعي من أغنى مصادر مضادات الأكسدة الموجودة في الطبيعة. فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامينات A و B و C و D مما يساعده على موازنة حموضة الجلد.