in ,

تخلصي من اثار الماسكرا السوداء حول العين

تخلصي من اثار الماسكرا السوداء حول العين

الكثير من النساء تشعر ان وضع الماسكرا مهمة تحتاج الى الكثير من الدقة والتركيز ، لان اي خطأ صغير كفيل بازالة مكياج العين وضعه من جديد,
اليكِ عزيزتي عدة نصائح للتغلب على مشكلة اثار الماسكرا حول منطقة العين.

الاختيار الصحيح للماسكرا:

هناك انواع متعددة من الماسكرا ، عليكِ باختيار النوع الذي يناسب رموشك وبشرتك ، فاختيار الماسكرا التي تكثف و تزيد من طول الرموش مهما كان رموشك سيجعلها تبدو مزيفة ومصطنعة.
اذا كانت رموشك طويلة وخفيفة فانتِ تحتاجين الى ماسكرا مكثفة ، بينما اذا كنتِ تمتلكين رموش كثيفة ، فانتِ تحتاجين الى ماسكرا تزيد من طول رموشك واذا كان لديك المشكلتين ، فيمكنك حينها استخدام الماسكرا التي تمنح رموشك الطول والكثافة المطلوبة.
بالنسبة للماسكرا المقاومة للماء ، في الحقيقة قد لا يكون السبب الرئيسي وراء اثار الماسكرا في منطقة العين هو تعرضها للماء ، بل ايضا نتيجة الزيوت التي تفرزها البشرة.

انتظري قليلا قبل وضع الطبقة الثانية من الماسكرا:

واحدة من اكثر الاخطاء الشائعة فيما يتعلق بوضع الماسكرا هى وضع طبقة تلو الاخرى سريعا ، وقبل ان تجف الطبقات ، لذلك ننصحك بضرورة الانتظار قليلا بين الطبقة الاولى والثانية حتى تجف كل واحده منهما ، وننصحك بوضع طبقتين على الاكثر ، فان الزيادة عنهما سوف تكتل رموشك و تساعد على ظهور الاثار السوداء الغير مرغوبة حول عينيكي.

لا تضعي الماسكرا على رموش السفلية:

يمكنك تجنب الاثار السوداء للماسكرا عن طريق تلافى وضعها على الرموش السفلية ، لان الرموش السفلية اقرب الى بشرتك مقارنة بالعلوية ، وبالتالي فهى معرضة اكثر لزيوت البشرة ، وبالتالي من المنطقي جدا ان تسيل حول عينيك .

ادوات احتياطية:

اذا كنتِ تعاني من تلك المشكلة خاصة صاحبات البشرة الدهنية فننصحك بالاحتفاظ بادوات احتياطية في حقيبتك اينما ذهبتي ، وتلك الادوات تتكون من:

  • قطع قطنية او مناديل ازالة المكياج.
  • الماسكرا.
  • كونسيلر.
  • فتلك الادوات ستمنحك القدرة على تجديد مكياج العين اينما كنتِ.