الرئيسية » صحتك » تجنبي أضرار الرموش الصناعية حتى لا تؤذي نفسك
تجنبي أضرار الرموش الصناعية حتى لا تؤذي نفسك

تجنبي أضرار الرموش الصناعية حتى لا تؤذي نفسك

اكتشفي معنا سيدتي من خلال مجلة “وصفات” اضرار وخطورة الرموش الصناعية سواء الغالية منها أو الرخيصة لأن الرموش الإصطناعية من العناصر الشعبية في هذه الأيام ولكن يمكن أن تسبب مشاكل كبيرة فتعرفي على أخطرها من خلال هذا المقال :

الحساسية وردود الفعل السلبية :

المواد المستخدمة في صناعة الرموش الإصطناعية يمكن أن تسبب ردود فعل سلبية وحساسية الجلد والعينين . لأنها تؤدي إلي تهيج العين والذي يستمر وينتج عنه تلف العين وأحياناً كثيرة ينتج الضرر طويل المدي إلي فقدان البصر . وهناك الكثير من الحالات حتي عند إستخدام الرموش الإصطناعية اللاصقة تسبب الحساسية التي تجعل الجفون تنتفخ وتسبب إحمرار العينين .

مخاطر النظافة :

وفقاً لما ذكره خبراء الرموش الإصطناعية بأن المخاطر الصحية الكبيرة التي تسببها الرموش الإصطناعية هي وصول البكتريا والأتربة والأوساخ إلي العين . ينتج عن تسرب الجزئيات الضارة إلي تهيج العيون . تقوم الرموش الطبيعية بحماية العين من الغبار والمواد الغريبة والعرق . وعند إستخدام الرموش الإصطناعية تؤدي إلي التهيج والعدوي .

تلحق الضرر بالرموش الطبيعية :

عند الحصول علي رموش إصطناعية غير لائق تؤدي إلي إلحاق الضرر وتلف الرموش الطبيعية . . لأن الضغط الناجم عن الرموش الإصطناعية يمكن أن يسبب الضرر لبصيلات الشعر، وقف النمو، الرمش بصورة دائمة .

خطر المواد المُضافة للرموش الإصطناعية :

يقوم الكثير من المشاهير إستخدام الرموش الصناعية و قد يقوموا بعمل دعايا له و أنها جميلة جداً و غير مؤذية . تعمل المواد المضافة في الرموش الصناعية مثل الفورمالديهايد و التي يمكن أن تهيج خط الرموش و خصوصاً إذا تم تطبيقها بطريقة غير صحيحة . و يمكن أن تؤدي إلي سقوط الرموش الطبيعية أثناء إزالتها .