الرئيسية » جمالك » العناية بالبشرة » بعد سنّ الأربعين.. هذه الخطوات ضرورية للعناية ببشرتك!
هذه الخطوات ضرورية للعناية ببشرتك

بعد سنّ الأربعين.. هذه الخطوات ضرورية للعناية ببشرتك!

بعد سن الأربعين، سوف تلاحظين تبدلات كبيرة في جسمك وبشرتك، أبرزها بداية ظهور التجاعيد والعلامات التي تدل على التقدم في السن. وبالرغم من أن هذه العلامات طبيعية ويجب عليك عدم التوتر بسببها، يمكنك الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة من خلال إتباع بعض النصائح المفيدة. تعرفي عليها في هذا الموضوع الذي نقدمه لك.

1 – ترطيب البشرة: إستخدمي كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك بشكل يومي، في الصباح والمساء لتغذية بشرتك والحفاظ على نعومتها. وإستخدمي أيضاً كريمات مخصصة لمنطقة العينين للتخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر.

2 – تقشير البشرة: من الضروري أن لا تتوقفي عن اللجوء إلى الماسكات والأقنعة الطبيعية التي تقشر بشرتك وتزيل الخلايا الميتة منها لتحافظي على نضارتها، خاصةً إذا كنت تعانين من بشرة جافة أو دهنية.

3 – إتباع نظام غذائي متوازن: بعد سن الأربعين، يجب عليك الحفاظ على نمط سليم في الطعام، وتجنبي تماماً الأكلات الدهنية أو غير الصحية. فضلي الأكلات الغنية بالفيتامينات والبروتينات للحفاظ على بشرة مرطبة وصحية.

4 – إختيار المكياج المناسب: بعد بدء ظهور التجاعيد، يجب عليك أن تغيري طريقة وضع المكياج الذي يتناسب مع بشرتك، ولا تتبعي اللوكات المبالغ بها فقط لإخفاء التجاعيد بل عززي جمالك بمكياج ناعم وطبيعي.

5 – أهمية الرياضة: إذا لم تكوني من محبي الرياضة، قهذا الوقت المناسب للبدء بها، فهي تساعدك على شد عضلات جسمك وتحافظ على بشرة مشدودة وصحية. يجب عليك القيام ببعض التمارين أقله لمدة نصف ساعة يومياً لنتائج سريعة.