الرئيسية » صحتك » الضوء يدمر زيت الزيتون
الضوء يدمر زيت الزيتون

الضوء يدمر زيت الزيتون

وضع ماء الورد وزيت الزيتون في الزجاجة الشفافة المخصصة له هو أمر طبيعي بالنسبة للكثير من السيدات. يتم شراء عادة زجاجة زيت الزيتون الشفافة لوضع زيت الزيتون فيها وتسهيل استخدامه في اعداد السلطات او زيادته على مختلف أنواع الأطباق. ويبقى زيت الزيتون في هذه الزجاجات لعدة أسابيع او حتى أشهر.

ولكن في الحقيقة لا يجب أبداً وضع زيت الزيتون في زجاجات شفافة وتعريضه للضوء لأن هذه الطريقة تدمر كل المواد الصحية الموجودة في زيت الزيتون. تشير الدراسات العلمية ان تعرَض زيت الزيتون الى الضوء يتلف المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه. تفيد هذه الدراسات ان زيت الزيتون الذي يتواجد في زجاجة شفافة يمكنه ان يفقد أكثر من ٤٠٪ من مركباته الفعالة.

فما هي الطريقة الأفضل لحفظ هذا الزيت؟

ننصحك بحفظ زيت الزيتون في زجاجات ذات لون غامق وابعاد زيت الزيتون نهائياً عن الضوء. أما في حال كان لديك زجاجات شفافة لزيت الزيتون يمكنك بكل بساطة تغليفها بورق القصدير من الخارج مما يمنع دخول الضوء الى زيت الزيتون وبالتالي الحفاظ على جودة هذا النوع من الزيوت.

فوائد زيت الزيتون للجسم :

وتجدر الإشارة الى ان تناول زيت الزيتون يحمل العديد من الفوائد الصحية للجسم ومن بينها الوقاية من أمراض القلب والشرايين وزيادة معدل الكوليسترول الجيد وتخفيض معدل الكوليسترول السيء والوقاية من مرض السكري والوقاية أيضاً من أمراض السرطان وكل هذا بفضل احتوائه على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة.