الرئيسية » جمالك » العناية بالبشرة » الروتين اليومى للعناية بالبشرة الدهنية
العناية بالبشرة الدهنية

الروتين اليومى للعناية بالبشرة الدهنية

بهذه الطريقة يجب أن تتبعي الروتين اليومي للعناية بالبشرة الدهنية. فبشرتك بحاجة إلى كل خطوة من هذه الخطوات لكي تتمتع بصحة جيدة، خصوصاً أن مشاكل البشرة الدهنية قد تكون متعبة بالفعل.

الروتين اليومى للعناية بالبشرة الدهنية

تنظيف البشرة

لقد تكلمنا سابقاً عن همية تنظيف الوجه مرتين أو ثلاث مرات يومياً. لكن يجب أن تنتبهي جيداً من المواد المستخدمة، فيجب ألا تغسلي وجهك بالصابون العادي لأنك بهذه الطريقة تعرضي بشرتك للجفاف، لذلك، اختاري الغسول المناسب لنوع بشرتك واغسليها به.

تونر

بعد غسل البشر، لا تهملي خطوة مسح البشرة بالتونر، لأنك بهذه الخطوة تكوني قد طهرتي الجلد من الترسبات التي يخلفها الغسول عليه و يعيد إليه درجة الحموضة الطبيعية لأن الغسول قد يفرط في غسل البشرة حتى تتأثر درجة حموضتها. كما أنك باستخدام التونر ستتأكدي من تنظيف خلايا بشرتك.

ترطيب البشرة

قد تظن الفتيات أن البشرة الدهنية ليست بحاجة إلى كريمات مرطبة، إلا أنهن مخطئات. فجميع أنها البشرات بحاجة إلى مرطب إلا أن السر يكمن في نوع المرطب. لذا اختاري المنتج المناسب لنوع بشرتك ورطبيها به.

فغسول البشرة قد يترك أثراً سلبياً على الجلد فيتركه جافاً وهذا سيكون واضحًا بشدة كلما تقدم الإنسان في العمر لأن البشرة ستفقد رطوبتها بشكل أكثر سهولة و لهذا احرصي على استخدام مرطب خفيف يخلو من الزيوت بعد أن تنظفي بشرتكِ جيدًا.