الرئيسية » علاج » احذري هذه العادات لكي لا تدمري ثقتك بنفسك
احذري هذه العادات لكي لا تدمري ثقتك بنفسك

احذري هذه العادات لكي لا تدمري ثقتك بنفسك

الثقة بالنفس هي ضرورية من أجل التمتع بحياة عملية وحتى عائلية أفضل. اكتساب الثقة بالنفس يبدأ منذ الطفولة ولكن اتباع بعض العادات في الكبر يمكن ان يؤثر على هذه الثقة بالنفس بشكل سلبي جداً. “أنا زهرة” أتت لك بأبرز هذه العادات التي ننصحك بتجنبها قدر المستطاع.

اللهو على الهاتف الجوال:

لا شعورياً أصبح الهاتف الصديق الأقرب الينا أينما كنا، ولكن استخدام الهاتف بشكل دائم في العمل او في الجلسات العائلية او عند الخروج مع أصدقائك يقلل من ثقتك بنفسك اذ انه يعزلك عن العالم الخارجي.

عدم ممارسة الرياضة:

عدم اللجوء الى التمارين الرياضية نهائياً يعمل على التقليل من ثقتك بنفسك. الرياضة هي من أبرز العادات التي تساعد في زيادة الثقة بالنفس، لذا ثابري على اتباعها من يوم لآخر.

تناول الكثير من الأطعمة الجاهزة:

الإكثار من تناول الطعام خارج المنزل يمنحك شعور بأنك جسمك غير متناسق مما يعمل بدوره على تقليل ثقتك بنفسك. لذا حاولي تناول الأعمة الصحية لزيادة ثقتك بنفسك.

التقوقع على الذات:

عدم الإنخراط في المجتمع وتكوين الصداقات يقلل من ثقتك بنفسك حتماً. حاولي ان تنمي علاقتك الإجتماعية من أجل ان تزيدي من ثقتك بنفسك.

البحث عن تبريرات حول أمور قمت بها:

الأشخاص الذين يقدمون نشرة تفصيلية ليبرروا لغيرهم عن سبب قيامهم ببعض الأمور هم الأشخاص الذين لا يثقون بنفسهم. لا تبحث عن تبريرات للأشخاص من حولك بل ثقي بنفسك وبالأمور التي تقومين بها.