الرئيسية » علاج » إليكِ وصفات طبيعية لعلاج ديدان البطن لدى الأطفال
ديدان البطن لدى الأطفال

إليكِ وصفات طبيعية لعلاج ديدان البطن لدى الأطفال

يتعرض الطفل في حالة النشأة إلى الكثير من الأمراض المحتملة ومن أبرزها ديدان البطن، مشكلة صحية يجب أخذها على محمل الجد والتعامل معها بشكل صحيح لأنها تؤثر سلبا على صحة الطفل الذي سيشكو دائما من آلالم البطن التي تقلل من تناوله للكميات الضرورية من الطعام. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال بعض المكونات الطبيعية التي تتوفر في المطبخ والتي من شأنها أن تقضي بفاعلية على هذه الطفيليات المزعجة.

أعراض ديدان البطن

  • مشاكل في الهضم والمعدة، فقد يعاني الطفل من الإسهال أو الإمساك المصاحب للانتفاخ والغازات المعوية، بالإضافة إلى ألم أسفل السرة.
  • صعوبة النوم والأرق، الاستيقاظ بمنتصف الليل أو في الصباح الباكر مع التعب والإرهاق.
  • إصابة الطفل بطفح جلدي أو مشاكل في البشرة مثل الأكزيما والبهاق بشكل مفاجئ.
  • عدم الشعور بالشبع حتى بعد تناول وجبة كبيرة من الطعام.

مكونات طبيعية لعلاج ديدان البطن

الثوم

يشتهر الثوم بقدرته على طرد أنواع ديدان البطن المختلفة، ويتم استخدامه عن طريق تناول ثلاثة فصوص من الثوم النيئ يوميا لمدة أسبوع واحد فقط، على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

 بذور اليقطين

تمتاز بذور اليقطين بقدرتها على محاربة الديدان المعوية، بفضل خصائصها المضادة للطفيليات والجراثيم. قومي بنقع ملعقتين من بذور اليقطين المقشرة والمطحونة في ثلاثة أكواب من الماء المغلي، اتركيها لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم اشربيها بعد أن تبرد. كرري هذه الطريقة يوميا ولمدة أسبوع واحد.

جوز الهند

يساعد عصير جوز الهند أو جوز الهند المطحون على طرد الطفيليات من الجسم، من خلال تعزيز جهاز المناعة. قومي بخلط ملعقة طعام من جوز الهند المطحون مع كوب من الحليب الدافئ ويشرب بين وجبتي الإفطار والغداء، أي بعد  حوالي 3 ساعات من تناول وجبة الإفطار. يمكن أيضا إضافة ملعقتين من زيت الخروع شرط عدم وجود الإصابة بأحد أمراض الجهاز الهضمي أو أن يكون الطفل دون سن الخامسة.

خل التفاح المخفف أو عصير الليمون

مكونان يحتويان على نسبة كبيرة من الحامض الذّي له القدرة على شل الديدان والتخلص منها بشكل فعال في مدة قصيرة. قومي بوضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون أو خل التفاح في نصف كأس من الماء ويشربها الطفل دفعة واحدة. تكرر هذه الطريقة بشكل يومي لمدة أسبوع واحد فقط.

البابايا

تحتوي البابايا غير الناضجة على مادة تسمى caricin تساعد الجسم على طرد الطفيليات من الجسم، وهي غنية بالمواد التي تطرد الديدان. قومي بخلط البابايا غير الناضجة مع 3 ملاعق من العسل وربع كوب من الماء الساخن.  يتم شرب هذا المشروب على الريق لمدة أسبوع.

يمكنك أيضا إضافة بذور البابايا المسحوقة إلى ملعقة طعام من زيت جوز الهند وملعقة واحدة من العسل حتى يصبح الخليط متجانس ويشرب كوب واحد لمدة أسبوع في الصباح قبل تناول الطعام.