in ,

أهم النصائح لتقوية وتطويل الأظافر في الصيف

تطويل الأظافر

أظافر اليدين هي تاجها ولابد من الاعتناء بها في فصل الصيف لمنع تكسرها وتشققها، فالأظافر الطويلة والمرتبة تضيف الجمال إلى يديك. بالإضافة إلى ذلك، يعكس نمو الأظافر الحالة الصحية العامة الخاصة بك.

ولأن جمالكِ وصحتك تهمنا؛ سنقدم لكِ كل النصائح الهامة لتقوية و تطويل الأظافر في الصيف:

ارتداء القفازات:

يجب مراعاة التقليل من تعريض الأظافر للماء لأن الماء يسبب تقصفها وتكسرها بسهولة. لذلك، وعند غسل الأطباق احرصي دائما على ارتداء قفازات من المطاط وإذا عرقت يديكِ نتيجة لنسبة الرطوبة العالية فيمكنكِ ارتداء قفازين من القطن الرقيق تحت القفاز المطاط لتكون بطانة وحماية لأظافرك، حيث تقوم القفازات القطنية بامتصاص الرطوبة الزائدة وتحمي أظافرك من الرطوبة التي تتسبب في ترقيق الأظافر وضعفها وكسرها وتلفها أيضا.

تدليك اليدين:

قومي بتدليك اليدين بحركات دائرية لتحفيز تدفق الدم إلى الأظافر. ويفضل التدليك بواسطة زبدة الشيا أو إحدى المرطبات الأخرى للحصول على نتائج أفضل لأظافرك.

ترطيب الجسم:

اشربي الماء بكثرة طوال اليوم على ألا يكون أقل من 10 أكواب لكي يحصل الجسم على الكمية الكافية لترطيبه والاهتمام بصحته وبالتالي سوف ينعكس هذا بالإيجاب على صحة الأظافر وقوامها. الماء يقوم بحماية الأظافر من أي تقصف أو ضعف أوتقشر يصيبها نتيجة الجفاف، لذلك احرصي على وجود زجاجة من الماء قريبة منكِ لكي تحافظي على الشرب باستمرار.

الغذاء الصحي:

تناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات والعناصر التي تحتاجها الأظافر من أجل النمو بصورة صحيحة وبطريقة جيدة، قومي بتناول كميات كافية من الأطعمة والأكلات التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات وعنصر الكالسيوم مثل البيض واللبن والسمك واللحوم وفيتامين E الذي يساعد في بناء الأظافر ونموها ويجعلها قوية ومتينة. يمكنك أيضًا تناول الخضروات كالجزر والفاكهة مثل المانجو والبابايا ومعظم انواع المكسرات وجميع الأطعمة الغنية بعناصر الزنك والحديد. هذان العنصران اللذان يمنعان ظهور البقع البيضاء على الاظافر ويحدان من ضعفها وحمايتها من الفطريات والالتهابات التي تعرضها للكسر، كما ان هذه الأطعمة تقوي من الجهاز المناعي للجسم.

اختيار مزيل طلاء الأظافر المناسب:

عند القيام بإزالة طلاء الأظافر حاولي أن تختاري نوع من المزيلات التي تكون خالية تماما من مادة الأسيتون وذلك لأن هذه المادة تعمل على جفاف الأظافر وتجعلها معرضة للكسر والتلف بشكل دائم، وقد تصاب الأظافر أيضا باللون الداكن وتصبح غير لامعة أو مشرقة وتكون هشة وضعيفة أيضا.

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون:

مكوناتها: فنجان واحد من عصير الليمون الطبيعي، وملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التطبيق: أولا يتم فرك الأظافر بعصير الليمون باستخدام فرشاة الأسنان وذلك لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يتم غسل اليدين وتجفيفهما جيدا، ومن ثم طلاء الأظافر بزيت الزيتون، تطبق هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.