الرئيسية » جمالك » العناية بالجسم » أفضل عشرة طرق لتخلص من السلوليت
أفضل عشرة طرق لتخلص من السلوليت

أفضل عشرة طرق لتخلص من السلوليت

السلوليت هي طبقة دهنية رقيقة تسكن تحت الجلد مباشرة فتحدث بالبشرة نتوءات وتعرجات تشوه جمال البشرة وهي ضاهرة تصيب مناطق معينة من الفخدين والردفين وأعلى الذراعين .

الغداء الصحي :

ان الخلايا الدهنية في الجسم تتسرب من خلال الأنسجة الضامة وتستقر مكونة طبقة رقيقة تحت الجلد مباشرة ولذلك فالحفاظ على الأنسجة الضامة للجلد قوية ومتماسكة يمكن أن يساعد على منع ضهور السيلوليت وأفضل الطرق لتقوية هذا النسيج هو تناول أطعمة غنية بمضادات الأكسدة .
تجنب المسكنات : يؤدي تناول المسكنات جميعها الى تراكم المواد السامة في الجسم هذة المواد تضيف عبئا على اعضاء الجسم في هضمها والتخلص منها .

التقليل من الكافيين :

تناول كمية من القهوة والشاي والمشروبات الغازية وغيرها من المشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من مادة الكافيين لة تاثير مباشر وضار في الدورة الدموية والجهاز اللمفاوي حيث ان الكافيين يعوق الاوكسجين والمواد الغذائية كما تسبب مادة الكافيين في تراكم المواد السامة في الجسم وبالتالي ظهور السلولايت.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام :

تساعد الرياضة على حرق الدهون وتقوية العضلات وممارسة التمارين الرياضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم ويتضاءل معها ايضا حجم الخلايا الدهنية وهذا بدورة يؤدي الى خفض ضغط هذة الخلايا على النسيج الضام والمعتقد ان هذا الضغط يؤدي الى ظهور السلولايت .

صقل العضلات :

ان ما نعنية بصقل العضلات هو ان يكون الجسم مصقولا بما فية الكفاية لتفادي الترهل وهو ما يمكن الوصول الية من خلال تمارين مط العضلات او التمارين الخفيفة .

ارتداء الملابس الواسعة :

ان ارتداء الملابس الضيقة يؤدي الى منع تدفق الدم بصورة طبيعية وان اي شيء يعوق وصول الدم والمواد المغذية للجلد يتسبب في تحطيم الخلايا على المدى البعيد وابطاء تجددها .

التوقف عن التدخين :

مع كل نفس يستنشقة المدخن من سيجارتة تحرم كل خلية في جسمة من الاوكسجين الكافي لها كما يدخل الى جسمة حوالي اربعة الاف مركب كيميائي سام وربما لا يستطيع المدخن ان يرى اثر النيكوتين والمواد السامة الاخرى على رئتية لكن السلولايت يمكن ان يكون من الاثار الظاهرة بوضوح على البشرة التي تنتج عن تلك السموم .

تجنب الاستحام بالماء الساخن :

ان خفض درجة حرارة مياة الاستحمام افضل للحفاظ على حيوية البشرة ونعومتها ومرونتها وان الحمامات الساخنة لها اثر ضار في سلامة البشرة وهي تزيد من ظهور السلولايت .

المشروبات الضارة :

بعض المشروبات تزيد الضغوط على الكبد ومنها المشروبات المحرمة والمشروبات الغازية والابتعاد عن المشروبات الضارة يمكن الكبد من اداء عملة بكفاءة في تخليص الجسم من السموم والمواد الضارة وبذلك تزيد حيوية الخلايا في الجسم وكفاءة مختلف اعضائة.

العلاج الطبيعي :

ان عملية التدليك التي تصاحب استعمال المضادات تعمل على تكسير الدهون المحبوسة في تجمعات السلولايت وتخفف من ظهورها .

تركيبة منزلية بسيطة لتخلص من السلوليت :

امزجي معلقتين من زيت اللوز مع معلقة من دقيق الشوفان ودلكي المزيج على بشرتك فهذا يساعد على تكسير تجمعات الدهون في السلولايت ويجب ان يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة باطراف الاصابع وذلك لتحفيز عمل الدورة الدموية والنظام اللمفاوي الذي يعمل على تخليص الجسم من الدهون والسموم.