الرئيسية » أعشاب » أعشاب وتوابل أهم من مستحضرات التجميل
أعشاب وتوابل أهم من مستحضرات التجميل

أعشاب وتوابل أهم من مستحضرات التجميل

تشتهر التوابل والأعشاب برائحتها الفواحة ومذاقها المميز الذي يكسب الأطباق طعمها اللذيذ. وتستحق بعضها أن تنتقل من المطبخ إلى طاولتك الجمالية ورفوف صيدلية المنزل لما لها من فوائد للبشرة والشعر.

أثبتت التجارب على مر السنين بالإضافة إلى الأبحاث العلمية الحديثة أن للكثير من هذه المواد الشهيرة قدرة هائلة على تجديد الخلايا وقتل البكتيريا والفطريات ومقاومة التأكسد وتراكم السموم. لذلك إعتمدتها العديد من شركات التجميل العالمية داخل تركيبات مستحضرات التجميل لتقدم للنساء منتجات عصرية تجمع بين سحر الطبيعة وروعة التقنيات والعلم الحديث.

الكركم:

يعد الكركم من المواد الغذائية الخارقة، إذ أنه يتميز بفوائد لا تعد ولا تحصى. يحتوي على مادة الكركمين وهي الصبغة الصفراء والتي لها تأثير يفوق الكثير من المكونات الإصطناعية، ومنها مادة الكورتيزون، في علاج الأمراض الجلدية والإلتهابات. فهي مضادة للأكسدة وتمنع تكاثر الفطريات والبكتيريا. يساعد الكركم على تصفية لون البشرة من خلال تكسير مادة الميلانين التي تتراكم في بشرة وتتسبب في تكوين البقع الداكنة.

القرفة:

فهي واحدة من أقدم وأشهر التوابل في العالم وتعد من النكهات الأساسية في العديد من الثقافات العريقة من الشرق الأوسط إلى الهند والصين.القرفة تقلل من إنتشار الخلايا التالفة في الجسم وتحد من الإلتهابات والأورام، إذ أنها تحتوي على إنزيمات خاصة تسهل عملية إنقسام الخلايا السليمة وتشجيع عملية إزالة السموم الضارة من خلال تنشيط الدورة اللمفوية. كما أنها تدعم الدورة الدموية الصغرى مما يساعد على توصيل المواد الغذائية المفيدة إلى سطح البشرة وجذور الشعر.

النعناع:

النعناع من الأوراق الخضراء التي تعالج الإلتهابات وتعيد للبشرة توازنها، إذ أنه يساعد على الحد من الإنتاج المفرط للزيوت. وتستفيد بشرة الجسم أيضا بالعناصر المنظفة لدى النعناع البري إذ أنها تعزز الشعور بالإنتعاش والنشاط.

البقدونس:

البقدونس من أفضل مصادر الفيتامين C والبيتاكاروتين الموجودة في الطبيعة، كما أنه غني أيضا بالفيتامين A و K والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم. تستعمل أوراق وبذور البقدونس من آلاف السنين لعلاج الإلتهابات ولإزالة السموم من الجسم وتقوية المناعة ومنع فقر الدم.

المريمية:

أالمريمية فهي من الأعشاب الرائعة التي تقتل البكتيريا وتقلل من التعرق وتعالج إلتهابات الجلد وتريح العضلات.