-->
الرئيسية » جمالك » أطعمة الجمال تنافس مستحضرات التجميل
أطعمة الجمال تنافس مستحضرات التجميل

أطعمة الجمال تنافس مستحضرات التجميل

الجمال والجاذبية هدفان تسعى اليهما المرأة بكل الطرق والوسائل فهي تلهث دائما وراء أحدث الموضات ومستحضرات التجميل أملا في أن يحقق لها الهدف الذي تسعى اليه.
لكن خبراء التجميل والتغذية لهم رأي اخر في الجمال، فهو في رأيهم أولا واخيرا المحافظة على سلامة وصحة الجسم والأعضاء التي تظهر في شكل تناسق العضلات وبريق العينين وصفاء البشرة ولمعان الشعر وسلامة اللثة والأسنان، وبالتالي فإن مستحضرات التجميل والأزياء ليست في رأيهم إلا إطارا يكمل الجمال الأصلي الذي هو الجسم.
أهمية تناول الأغذية التي توفر للجسم العناصر الجمالية:

الكبدة:

تعتبر من الأغذية الغنية بالعناصر التي تفيد في اضفاء الجمال والجاذبية على المرأة لاحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) والبروتينات اللازمة لنمو الأنسجة والكالسيوم المفيد في تقوية العظام والأسنان وفيتامين (أ) المفيد في تقوية البصر وجمال الجلد والشعر ومجموعة فيتامين (ب) التي تساعد على تحويل الأغذية الى طاقة كما أنها أفضل مصدر للحديد الذي يعتبر واحدا من أهم الأغذية الجمالية.

الدجاج:

غذاء غني بالبروتينات وفيتامينات (أ) والحديد والكالسيوم وهي كلها عناصر اساسية للجمال. كما انها بالمقارنة باللحم تحتوي على نسبة أقل من الدهون التي ينصح المتخصصون بالتقليل من تناولها.

الحليب:

غني بالكالسيوم وهو المعدن الذي يحتاجه الجسم لتقوية العظام التي تعطي في النهاية الشكل العام للجسم.. كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يساعد على تقوية العظام والاسنان.

البيض:

غني بفيتامين (أ) الضروري لسلامة قوة الأبصار وصفاء العينين وطراوة البشرة ولمعان الشعر. كما أنه يحتوي على الحديد وفيتامين (ب)… هذا بالاضافة الى ان البروتين الموجود به أسهل في الهضم من البروتين الموجود في اللحوم أو الحليب مما يجعل الجسم يستفيد من فائدته بسرعة أكثر.

القرنبيط:

من أفضل الخضروات لأنه مخزن لكل العناصر الجمالية وذلك نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامينات (أ) و (ج) التي تفيد في سلامة البشرة والأسنان واللثة. . كما أنه مصدر غني بالألياف التي تعمل كملين طبيعي يسهل عملية خروج الفضلات من الجسم.. هذا بالاضافة الى احتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.
ا

لبطاطا:

غنية بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين (أ) الذي يفيد في اضفاء الجمال على البشرة والشعر والعينين.. كما أنها غنية بالحديد والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات (ب) و (ج).

الخبز الأسمر :

تحرص الكثيرات على التقليل من تناول الخبز والنشويات بصفة عامة لاعتقادهن أنها تزيد الوزن، ولكن الخبراء يرون أن تقليل نسبة الكاربوهيدرات في الغذاء يحرم الجسم من الوقود الذي يحتاجه لتزويده بالطاقة.. لهذا السبب ينصحون بتناول نسبة من الكاربوهيدرات في اليوم.. والخبز يعتبر من المصادر الغنية بمجموعة فيتامينات (ب) التي تزود الجسم بالطاقة وتضفي الجمال على البشرة وتنظم نسبة السكر في الدم.

الفريز (الفراولة):

من الفواكه المسكرة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) الذي يلعب دورا كبيرا في تكوين الكولاجين وهو (البروتين) الذي يضفي على البشرة نعومتها وتماسكها ويمنعها من الترهل.
كما انه يساعد على الاحتفاظ بسلامة الأسنان واللثة.. والفراولة غنية أيضا بالبوتاسيوم الذي يحتاجه الجسم للاحتفاظ بمرونة العضلات وتماسكها هذا بالاضافة الى احتوائها على نسبة كبيرة من الحديد والكالسيوم.