الرئيسية » علاج » أشياء تساعدك على النوم بسرعة لا تنسي أن تجربيها
أشياء تساعدك على النوم بسرعة لا تنسي أن تجربيها

أشياء تساعدك على النوم بسرعة لا تنسي أن تجربيها

النوم الجيد جد مفيد للحفاظ على صحة الإنسان ومن المهم أن تكون عدد ساعات النوم ثمان ساعات،لكن في غالب الأحيان لا نسطيع النوم بسبب الأرق فتابعي قراءة المقال لتتعرفي على طرق بسيطة للإستغراق بالنوم سريعاً.

اقرئي دعاء الأرق:

من أهم الأشياء وهو قراءة دعاء الأرق لأنه من وصايا الحبيب صلى الله عليه وسلم لنا دعاء الأرق هذا دعاء مبارك لقنه الرسولء صلى الله عليه وسلمء لخالد ابن الوليدء رضي الله عنهء وهو الذي كان سيفا من سيوف الله وهو لكل من يعاني الارق وقلة النوم والقلق ، وبه تستقر النفس ويذهب الأرق ويهنئ النوم إن شاء الله . ئ “اللهم رب السموات السبع وما أظلت ورب الأرضين وما أقلت ورب الشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك كلهم جميعا أن يفرط علي حد منهم أو يطغى عز جارك وجل ثناؤك”. وفي الإسلام العزيز أدعية كثيرة تختص بهدوء نفس الإنسان وتعينه على حياته وتقدم له السكينة والراحة زتطمئن به القلوب

اقرئي كتاب:

القراءة هي من احدى الهوايات الممتعة التي تشتت الأفكار وتبعد عنك الأفكار السلبية وبالتالي تساعدك على النوم بشكل سريع.

اطفئي كل الأنوار:

من أجل فعلاً ان تستطيعين النوم، ننصحك زهرتنا باطفاء كل أضواء المنزل. كما انه عليك الإمتناع عن استخدام الهاتف وحتى التابليت لأن الإضاءة الساطعة منها تمنعك من النوم وذلك لأنها تمنع افراز مادة الميلاتونين بالجسم التي تمنح الجسم الراحة والهدوء.

خذي حمام ساخن:

المياه الدافئة تقلل من افراز هرمون الكورتيزول أي الهرمون الذي يسبب التوتر مما يساعدك على النوم بشكل أسرع.

تنفسي بعمق:

حاولي أخذ أنفاس عميقة خلال تواجدك في السرير. دخول كمية كبيرة من الأوكسيجين الى جسمك يعمل على امداد أعضاء جسمك الداخلية بالراحة وبالتالي يساعدك على النوم.

ارتدي جرابات:

ارتداء جرابات يمنح جسمك الدفء والراحة وبالتالي يساعدك على النوم بشكل أسرع.