الرئيسية » جمالك » العناية بالبشرة » أسلحتك للحماية من الشمس
أسلحتك للحماية من الشمس

أسلحتك للحماية من الشمس

لأن درجة حرارة الشمس من أكثر الأشياء التي تعاني منها حواء هذه الأيام تاركة لها بعض الحروق والاسمرار ، ولأن كثيرا من كريمات تفتيح البشرة الموجودة بالسوق غالبا لاتناسب جميع أنواع البشرة ويكون لها اثار جانبية سيئة سنقدم لك مجموعة من الماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بطريقة أمنة وفعالة أن شاء الله.

ماسك البطاطس:

يحضر هذا الماسك بإحضار ثمرة بطاطس مسلوقة جيدا مضاف الها مقدار مناسب من الحليب وتعجن معه حتى الوصول إلى عجينة ناعمة ، يفرد الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة حتى تتشربه البشرة وينشف عليها ثم تغسل البشرة بالماء الدافي ثم بالماء البارد للحصول على بشرة منتعشة ويكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع ومع المدوامة عليه ستلاحظي عزيزتي حواء نتيجة رائعة وفرق ملحوظ .

ماسك الزبادي بالعسل و الليمون:

يعرف الليمون بفاعليته في تفتيح لون البشرة التي لاينافسه فيها أحد وهذا لماسك يترك البشرة في حالة جيدة من الحيوية علاوة على تفتيحه
يحضر الماسك بإضافة نقطتين من عصير الليمون على الزبادي مضاف اليهم ملعقة عسل ويوضع الخليط على الوجه لمدة ساعتين ويشطف الوجه بلماء البارد وترى وجه ينبض بالجمال والحيوية

ماسك الزبادي بالخيار:

يحضر الماسك بإحضار معلقيتن كبيرتين من الزبادي وثمرة من الخيار المقشرة ومهروسة ويوضع على لوجه لمدة 20دقيقة ويغسل الوجه بالماء الدافي ثم الماء البارد.

ماسك اللوز الناعم:

يحضر قناع اللوز بإحضار ثلاث ملاعق من دقيق اللوز الذي يحضر بعد طحن اللوز ويضاف اليهم خمس ملاعق من الحليب الدافي ويفرد القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم تزال بالماء الفاتر.

ماسك الموز:

نحضر موزة مهروسة جيدا ونضيف إليها نصف كوب من اللبن الدافيء ويوزع على الوجه جيدا ويترك لمدة 15 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر وسوف تحصلين على بشرة مثل الثلج في بياضها وذات نعومة وحيوية تندهشين منها.

ماسك الترمس المطحون:

يحضر هذا الماسك بإحضار علبة من ال.ادي ويضاف اليها ملعقتن من مطحون الترمس الموجود عند العطار ويترك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يغسل بعد ذلك